السبت، 17 مارس، 2012

تركيا السادسة عالميا في طلبات صناعة السفن



اظهر النمو الاقتصادي تأثيراته على الصناعات التركية واحدى هذه الصناعات هي انشاء السفن . وقد بلغ عدد ترسانات صناعة السفن سنة 2011 - 71 ترسانة بعد ان كانت 37 قبل عشرة سنوات . وقد احتلت تركيا المرتبة السادسة عالميا في طلبات صناعة السفن فقد بلغ عدد الطلبات 95 سفينة السنة الماضية .

وقد تم القيام باستثمارات كبيرة لبناء السفن بعد الطلب الكبير عليها عالميا  وقد اكتسبت تركيا تجربة جيدة بعد نجاحها في صناعة السفن الصغيرة والقوارب .
وبعد حصلت طفرة كبيرة في بناء السفن وتم بيع اغلبها لدول الاتحاد الاوربي خاصة . بلغت حصيلة السنف التي بيعت العام الماضي 1.09 مليار دولار .
كما حصلت زيادة كبيرة في طلبات بناء السفن حيث بلغ عددها 95 سفينة عام 2011 . بينما كان عدد الطلبات قبل تسعة اعوام 53 سفينة . وقد كشفت معطيات مجلة فير بلاي ان تركيا احتلت المرتبة السادسة عالميا بينما كانت في المرتبة 23 قبل 9 سنوات . وذكرت المجلة ان هناك 71 ترسانة سفن تحتل مساحة 3,88 مليون متر مربع مع واجهة بحرية بطول 13 الف 160 م .
ولا تزال الاستثمارات مستمرة لهذا القطاع وبعد الانتهاء من هذه الاستثمارات ستبلغ المساحة التي تحتلها الترسانات 9 مليون متر مربع مع واجهة بحرية بطول 12 الف 200 متر .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر:أخبار تركيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق