الأربعاء، 28 ديسمبر، 2011

مسابقة لتصميم أول سيارة تركية محلية الصنع لتنافس الماركات العالمية


بينما تتجهز تركيا لانتاج سيارتها الوطنية وقيامها بصناعة الادوات الاحتياطية للكثير من السيارات تقوم الان بمشروع  لابحاث وتطوير هذا القطاع .وستقوم ولاول مرة في تاريخها بتنظيم مسابقة لمشروع تصميم السيارات .

ويقوم اتحاد اولوداغ لمصدري صناعات السيارات والذي يعتبر الممثل الوحيد في تركيا لهذا القطاع بتنظيم مسابقة لتصاميم السيارات والمشاريع الخاصة بها . يهدف الاتحاد من المسابقة تشجيع ثقافة التصاميم وجلب الانظار اليها وجمع المعلومات الجديدة .
وهذه هي المرة الاولى في تركيا لمثل هذه المسابقات التي ستتيح المجال امام الفنيين والباحثين والاكاديميين وطلاب الكليات التي تخص القطاع على ابراز مهاراتهم . وتتضمن المسابقة نوعين من الاختصاصات احداها " سوق المشاريع" اما الثانية في مسابقة " التصاميم " .
وباستطاعة جميع المهتمين بالسيارات الاشتراك في مسابقة التصميم وسيتم منح الاخصائيين وطلبة الجامعات جوائز خاصة حيث يمنح للاخصائيين 20 الف ليرة للفائز الاول و10 الاف للثاني و5 الاف للثالث 2 الف كجائزة تقديرية . بينما ستكون جوائز الطلاب 10 الاف للفائز الاول و6 الاف للثاني و 3 للثالث و1 الف للتقدير .
سيتم استقبال المشلريع في الفترة 2 يناير/كانون الثاني – 20 ابريل/نيسان 2012 كما سيتم الارسال بالرسائل الالكترونية للعناوين التالية (www.otomotivprojeyarismasi.com) و (www.otomotivprojepazari.com) . وسيتم اعلان النتائج ومنح الجوائز على الفائزين بتاريخ 17-18 ايار/مايس 2012 في صالة سوتلوجة في اسطنبول .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر:أخبار تركيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق