الخميس، 22 سبتمبر، 2011

أماكن جمع القمامة فى أنقرة تحولت إلى جنة خضراء منتجة


تحولت المنطقة التى تلقى فيها قمامة العاصمة التركية أنقرة إلى مكان يزرع فيه 10 آلاف شجرة ومكان يقوم بتزويد 10 آلاف منزل بالطاقة الكهربائية المولدة منه .. بالإضافة إلى العديد من الزراعات بدون تربة .
تقول التفاصيل إن العاصمة التركية أنقرة كانت تقوم بجمع قمامتها في منطقة من قضاء مماق .. وقامت البلدية بتنظيفها وجعلها منطقة ملائمة ليكون بالامكان زراعتها مما ادى الى تغيير جذري للمنطقة وخاصة بعد انشاء معامل لاعادة تصنيع القمامات الصلبة .وكانت المنطقة الى ماقبل خمس سنوات مصدرا للروائح الكريهة فحلت محلها الزراعة وانتاج الطاقة وزراعة 10 الاف شجرة . حيث يتم في المنطقة زراعة الطماطم بدون تربة كما يتم تزويد 10 الاف منزل بالكهرباء المولدة التي انشئت فيها ..و أدت هذه الاجراءات الى تنقية الهواء وازالة تلك الروائح الكريهة .من جهة اخرى تقوم البلدية بتوعية المواطنين الساكنين في المنطقة بعزل قماماتهم من الورق والزجاج وغبرها حسب النوع كل لوحده وعدم رميها مع القمامة العادية وتم وضع كتابات تنبه لاماكن جمع القمامة ليتسنى للمواطنين التفريق بين انواعها .
ويعاد تصنيع الزجاجيات والاوراق والكرتون والبلاستك والمعادن في محلها لتستعمل كمواد خام في الصناعات فمثلا يتم استغلال الزجاج بصناعة الأوانى الزجاجية وقطع البلاستك وأوانى الماء البلاستيكية في صناعة الخيوط .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر:تركيا اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق