الخميس، 22 سبتمبر، 2011

المروحية القتالية التركية"أتاك" بدأت تغزو جيوش العالم


بعد التطورات الكبيرة التي شهدها قطاع الصناعات الدفاعية بدأ بعض الدول بتزويدها ببعض انواع الصناعات الحربية التركية . وقد دعت كوريا الجنوبية الجهة التركية المصنعة للطائرة المروحية اطاق بالاشتراك في احالة 36 طائرة مروحية لاجل القوات الكورية الجنوبية كما بدأت المملكة العربية السعوية بالقيام بمباحثات مع شركة توساش المصنعة للطائرة المروحية اطاق لشراء عدد منها من موديل تي – 129 .كما بدأت دول الشرق الاوسط بالاهتمام بالصناعات الدفاعية التركية ومن اهم اسباب اهتمامها السياسة الخارجية التي تتبعها تركيا .

وكانت دعوة كوريا الجنوبية للمروحية اطاق للاشتراك في احالة صنع 36 مروحية في شهر ابريل/نيسان سنة 2012 اول طلب رسمي لتركيا حيث ستتنافس اطاق مع مثيلاتها من الولايات المتحدة وانكلترة وايطاليا.
من جهة اخرى تعتبر المملكة العربية السعودية من اكثر الدول التي تخصص نسب كبيرة من دخلها الى الصناعات الدفاعية . حيث كانت قد خصصت مبلغ 41,2 مليار دولار سنة 2009 . وخصصت مبلغ 42,9 مليار دولار السنة الماضية . كما وتهتم الاردن وماليزيا وباكستان بالمروحية اطاق .
ولمروحية اطاق تي – 129 خواص عالمية واجهزة الكترونية تمت صناعتها في شركة اصيل سان . ولها المقدرة على الرؤيا الليلية واجهزة الاتصالات في المروحية من صنع اصيل سن ولها انظمة الحروب الالكترونية ونظام الكشف عن الرادارات ونظام الكشف عن الصواريخ وانظمة اشعة اللايزروانظمة تشويش وجهاز تفرقة العدو من الصديق . ويتم تركيب صواريخ هيدرا و جيريت عليه وصواريخ مضادة للدبابات وانظمة اخرى .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر:تركيا اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق