الاثنين، 13 يونيو، 2011

مشروع عملاق في اورفا


تتوالى حملات اقامة المشاريع الضخمة في مختلف أنحاء تركيا, وجاء النبأ الأخير بهذا الشأن من مدينة اورفا الكائنة جنوب شرقي تركيا.
وبدأت شركة راصا للطاقة بالاستعدادات الأولية في مدينة اورفا لمشروع قيمته 200 مليون دولار لتحويل الغاز الطبيعي الى الطاقة الكهربائية. ويستهدف المشروع انتاج 2 مليون و 400 الف ميغاواط سنوياً وهو حجم يسد حاجة اورفا للكهرباء.

وكانت المشاريع الكبيرة قد بدأت تتوالى على اورفا في أعقاب تأسيس نظام الغاز الطبيعي في المنطقة الصناعية بالمدينة. وقبل حوالي شهر ونصف بدأت أعمال البناء في المشروع, ويُنتظر بدء الانتاج في الوحدة الاولى من المشروع بعد حوالي شهر. ويعمل حالياً أكثر من 200 شخص في بناء المشروع 24 ساعة يومياً, وبعد انتهاء أعمال البناء سيعمل في المشروع نحو 40 شخصاً.
ويُنتظر أن تلحق مشاريع جانبية جديدة بهذا المشروع الأساسي بعد اتمامه. كذا سيكون بمقدور المشروع تزويد المياه الساخنة والبخار للشركات العاملة في قطاع المنسوجات وصناعات الأغذية في حال ورود طلب بذلك.
وستكون المنشئات الموجودة في المنطقة الصناعية من أكثر الجهات المستفيدة من المشروع بسبب الانقطاع المتعدد للتيار الكهربائي في المنطقة, وبذلك سيكون بالامكان تزويد معامل المنطقة الصناعية بالكهرباء المنتج من المشروع الجديد.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر:أخبار تركيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق