الاثنين، 13 يونيو، 2011

طفرة صناعية في الزراعة


لزيادة المنتوجات الزراعية وتطويرها يتم انشاء سادس معرض زراعي تقني في العالم في ولاية ملاطيا قضاء اقجة داغ . حيث سيقوم بعرض التكنولوجيا الحديثة والمتطورة وتعريف المزارعين عليها مما سيؤثر على تنمية الزراعة وزيادة الانتاج .

ولتركيا مستوى تحصيل زراعي يعادل 61 مليار دولار .ولزيادة هذا الانتاج تقوم باجراءات مكثفة و ابحاث على التربة وغيرها . ولاجل ذلك القيت اول خطوة في ملاطيا . وبمساعدة من وزارة الصناعة والتجارة سيتم انشاء المعرض الزراعي التقني في مجمّع ثانوية اقجة داغ والذي يعتبر الاول من نوعه في تركيا .
وقد نوه والي ملاطية علوي ساران الى ان الاهتمام بالتكنولوجيا الحديثة سيؤدي الى زيادة في الانتاج ورفع نوعية المحاصيل وان الولاية تبذل قصارى جهدها في انهاء هذا المعرض باسرع وقت ممكن . وسيكون المعرض مكانا للقاء العاملين بالزراعة والثروة الحيوانية .
كما اعلن مدير المعرض الزراعي التقني وقائمقام قلعة اندر فاروق اوزون اوغلو ان هذا المعرض سيكون سادس معرض في العالم وبعد الموافقة على المشروع ستقوم وزارة الصناعة والتجارة بمساعدات دعم جيدة للمشروع . وبعد الانتهاء من المعرض التقني لن تقوم تركيا باستيراد حبوب الخضار من اسرائيل .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر:أخبار تركيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق