السبت، 7 أبريل، 2012

يبحثون عن العلاج في تركيا

بعد النجاح الذي حققه اطباء الجراحة التجميلية بنقل الوجوه عقد مئاة المرضى في اوربا والشرق الاوسط وافريقيا امالهم بتركيا لاجل اجراء عمليات نقل اعضاء لهم . وقد ادى نجاح عملية نقل الوجه الى زيادة ملحوظة في السياحة العلاجية .

وقد بدأت جامعة البحر الابيض في انطاليا باجراء اول عملية نقل وجه تبعتها جامعتا حجة تبة و جامعة غازي في انقرة . ادت هذه العمليات الى تعريف العالم بالتقدم الصحي لتركيا . كما ادى نجاح عملية النقل الاولى الى زيادة بنسبة 100 % في عدد الاشخاص المتبرعين باعضائهم بعد وفاتهم . وقد قام عدد كبير من المرضى الاجانب بمراجعة مستشفى البحر الابيض لاجراء عمليات نقل لهم وكذلك لتلقي العلاج الملائم لامراضهم المختلفة . وهناك الان موطانان من كزخستان ومن كندا في المستشفى بانتظار اجراء عملية نقل وجه لهم .
من جهة اخرى ادى تدهور المستوى الطبي في اوربا الى زيادة الاهتمام بالقطاع الصحي التركي واقبال المرضى في العالم . ويحاول الكثير من المرضى في اوربا وافريقيا والشرق الاوسط القدوم الى تركيا لاجراء العمليات لهم .
من جهة اخرى يتمتع كلا المريضين الذين اجريت لهما عملية نقل وجه بصحة جيدة وهما بتحسن يوما بعد يوم . كانت اخر اخبار العمليات قيام جامعة غازي باجراء عملية نقل وجه ثالثة للمريضة خديجة نرجس بما فيها اجراء تصليحات بعظم الفك السفلي  وحالتها الان في تحسن مستمر .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر:أخبار تركيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق