الثلاثاء، 13 ديسمبر، 2011

وزير الدفاع التركي: سنصنع أول طائرة محلية في مدينة ايسكي شهير

  صرح وزير الدفاع الوطني التركي عصمت يلماز بأنه مواكبة للتطور الذى سيحدث في مجال صناعة الدفاع والطيران التركي بوجه عام، فإنهم يفكرون في وضع حجر الأساس لمستقبل هذا التطور في مدينة ايسكي شهير .

و إنهم سيقومون بإنتاج أول طائرة محلية الصنع في ايسكي شهير كما حدث مع أول سيارة محلية الصنع. وأضاف قائلا :" إن مدينة ايسكي شهير تعتبر معقل الاختراعات. فأول سيارة تركية الصنع – "Devrim"أي بمعني ثورة – صُنعت في المدينة ذاتها. فكما قمنا بتصنيع أول سيارة محلية الصنع، فسنقوم بإنتاج أول طائرة محلية في ايسكي شهير أو أنقرة إذا لم يحدث ما يخالف ذلك. فالمدينة تحتل مرتبة متقدمة في مجال صناعة الطيران."


  واستطرد يلماز :" إن مدينة ايسكي شهير هي مرشحة لأن تكون عاصمة الثقافة كما قال رئيس الوزراء أردوغان. فتركيا ستكون عاصمة الثقافة العالمية العام المقبل." وأكد يلماز أن كلا من مدينتي ايسكي شهير وقيصري تحتلان مكانة رفيعة في مجال صناعة الطيران والصناعات الدفاعية بوجه عام.

  واختتم يلماز تصريحاته قائلا :" قمنا بإنتاج أول سيارة محلية الصنع في مدينة ايسكي شهير عام 1960. وسنقوم بإنتاج أول طائرة محلية في ايسكي شهير أو أنقرة، ولكن لا بد أن نعلم جيدًا أن ايسكي شهير تحتل مكانة أرفع في مجال صناعة الطيران. وأنا أعتقد أننا سنقوم بتصنيع الطائرة في هذه المدينة. فتركيا اليوم أفضل من تركيا الأمس. ولو اتحدنا سيكون غدًا أفضل من اليوم."

__________________
المصدر: تركيا اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق