السبت، 26 نوفمبر، 2011

السيارة التركية الوطنية فى الطريق


بدأت تركيا بخطوات اخرى لتسهيل صناعة السيارة الوطنية التي يقدر الخبراء سعرها بحدود 25 الف ليرة . وستقوم الحكومة بدعم الانتاج لاجل تقليل سعرها لتصبح بحدود 15 الف ليرة .

وكانت جمعية مصنعي السيارة قد قامت بالبحث عن مقدار تكلفة السيارة الوطنية في حالة تصنيعها وقد وجدت ان المشروع يحتاج الى مبلغ 2,5 – 3 مليار يورو من الاستثمار بينما تبلغ تكلفة السيارة المنتجة 20 – 25 الف ليرة للسيارة الواحدة . ان هذه التكلفة الغالية دفعت المسؤولين الى البحث عن طرق لتخفيضها ولا زال البحث عن سبل تقليل الكلفة مستمرة التي ستؤدي بعد انتهائها الى تخفيض الاسعار التي ستتم في ثلاثة مراحل منها المنطقة والعام والمشروع وسيتم اضافة المنتج الاستراتيجي .
وبعد ان تعتبر السيارة الوطنية صناعة استراتيجية سيتم التعامل معها مثلما يتم التعامل مع الاسلحة الدفاعية والطائرات بدون طيار حيث سيتم دعمها . ان الدعم الذي تقدمه الحكومة لهذا القطاع من اكثر القطاعات .
وسؤدي نظام الدعم الجديد للمشروع الى تخفيضات كبيرة في تكلفة السيارة الوطنية حيث يتوقع ان ينخفض السعر الى حدود الـ 15 الف على اقل تقدير .مما سيؤدي الى زيادة مبيعات السيارة .
اضافة لما ذكر اعلاه فسيتم دعم الصناعات الجانبية للسيارة لتكون في موقع يسمح لها منافسة ماركات السيارات الاخرى وستكون اسعار ادواتها الاحتياطية رخيصة جدا قياسا للسيارات الاخرى . وسيتم دعم السيارة في مراحل تصنيعها .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر:أخبار تركيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق