الأحد، 3 يوليو، 2011

ادوية معجزة ضد الامراض الفتاكة


اكتشف عدد من الاطباء الاتراك العاملين في احدى المختبرات الامريكية دوائين لمعالجة الامراض الفتاكة كالتهابات الكبد الوبائي المزمن (/hepatit-c) والايدز. وتعتبر الموافقة على الدوائين اعظم تطور تم تحقيقه دوليا في مجال مكافحة هذه الامراض خلال الـ 10 سنوات الاخيرة .

وقد اكتشف الخبراء الاتراك الدكتور ارجم اتيلاصوي والدكتورة داليا جوريش الادوية على اثر تجاربهم التي قاموا فيها في مختبر ميرك للابحاث في ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة الامريكية . وقد بينت التجارب نجاح علاج التهاب الكبد حتى في الحالات المزمنة . اما بالنسبة لعلاج الايدز فيقدر العلماء ان يزيد الدواء هذا من عمر المريض مدة 20 – 25 سنة .
ان هدف الدواء الذي اكتشفه العلماء الاتراك ضد مرض التهاب الكبد ليس الغرض منه  زيادة المناعة ضد المرض بل القضاء عليه تماما . كما ان الفرق بين هذا الدواء والادوية الاخرى المستعملة هو استعماله عن طريق الفم بدلا من زرقه في الجسم . وقد اظهرت النتائج ان الدواء نجح بمداواة المرضى بنسبة 2-3  اضعاف الادوية القديمة .
اما بالنسبة لمرض الايدز فان الدواء الذي تم اكتشافه يوقف حالات الوفيات التي تحدث من المرض وتحولها الى الحالة المزمنة . وفي حالة استعمال هذا الدواء طوال مدة حياة المريض فسيطيل من عمر المريض مدة 20-25 سنة . وعلى المريض تناول دواءه مرتين في اليوم . وقد زاد عدد المرضى الذين يستعملون هذا العلاج زيادة كبيرة .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر:أخبار تركيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق