الاثنين، 13 يونيو، 2011

تزايد الطلب على المدرعة التركية أرما


حصلت شركة اوتوكار التي تقوم بتصنيع المدرعة الحربية المصنعة في تركيا بالكامل والتي سميت ارما 6x6  على طلب ثاني بمبلغ 63.2 مليون دولار على ان يتم تسليمها خلال سنة 2012 .

وقد صرّح المدير العام لشركة اوتوكار سردار كوكوج للصحفين انه يحس بالفخر لقيام الشركة بتقديم خدماتها لاكثر من  20 دولة في العالم حيث قال " تتزايد الطلبات لمدرعاتنا كل يوم وقيام الجيوش العالمية بتفضيلها يبرهن على نحاج المهندسين الاتراك وهذ امر مهم جدا ".
وافاد كوركوج انه مرت سنوات في تصميم وتخطيط وفعاليات لاجل تصنيع المدرعة هذه قائلا :
" لقد بدأنا باجراءات ارما قبل 3 سنوات من تصميم وتطوير وبامكانياتنا والدعم الداخلي فقط وقد تم تصنيع اول نموذج كمدرعة قتالية ذات سحب6x6   وتم عرضها السنة الماضية والتعريف بها واستلمنا اول طلب من القوات المسلحة التركية . وان استلامنا لطلب ثاني يبين لنا ان مدرعة اوتوكار قد اثبتت نفسها عالميا وانها ستلاقي اقبالا جيدا في السنوات القادمة وسوف تصبح ارما ماركة ناجحة مثل ما نجحت ماركتنا الاولى كوبرا ".
ولارما 6x6امكانية حمل 10 اشخاص بما فيهم السائق والامر و 19 طن من الاعتدة والذخائر الحربية . وان وضع محرك المدرعة في الجهة الامامية اليمنى لها ادى الى زيادة المساحة الداخلية وساحة عمل مريحة .
وللمدرعة خواص تميزها وتجعلها قادرة على العمل في جميع انواع الاراضي الوعرة كما ان لها القابلية على السباحة . وقابلية الدوران في المساحات الضيقة والسير باطارات منفجرة . واقتصادية جدا من ناحية الوقود . وذات هيكل ذو قطعة واحدة ومقاعد مضادة للالغام والانفجارات ومقاومة للهجمات الكيميائية والبيولوجية والاشعاعات النووية .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر: موقع أخبار تركيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق