الأربعاء، 8 يونيو، 2011

تركيا تصبح مركزا عالميا لتصدير المروحيات العسكرية


يتوقع أن تصبح تركيا مركزا عالميا لإنتاج وتصدير المروحيات العسكرية ذات الأغراض العامة. ويرجع الهدف من ذلك إلى تزامن تصدير المروحيات -التي تتعاون شركة سيكورسكي الأمريكية للصناعات الدفاعية في عملية تصنيعها - مع إنتاجها دون إهدار للوقت.
وذكر مسئولو شركة سيكور سكي الأمريكية أنهم قد قطعوا وعدا بشراء 200 مروحية على الأقل من تركيا، مقترحين عليها إنتاج طائرات بلاك هوك الدولية .وأضاف المسئولون أن تركيا بإمكانها إنتاج مروحيات S-70i التي ستقوم الشركة الأمريكية بدورها في تصديرها إلى زبائنها العالميين.ثم أشار المسئولون إلى أن تركيا ستتحول إلى مركز عالمي في إنتاج وتصدير  المروحيات العسكرية ذات  الأغراض العامة، علاوة على ما تطلبه هذه المروحيات من عناية وتصليح وتحديث واختبارات؛ بفضل الخبرة التي ستكتسبها من خلال التعاون مع سيكورسكي.وتابعوا أن شركات الصناعات الدفاعية التركية مثل" توساش وأسيلسان وتل وهولسان" ستلبي جميع احتياجات القوات المسلحة التركية  من قطع الغيار ومواد لوجستية، بفضل المكاسب  التي ستعود عليها من  جراء التعاون مع شركة سيكورسكي . 
وفي النهاية خلص المسئولون إلى القول بأن صناعة الدفاع التركية ستجني 8 مليار دولار في غضون عشرين عاما في حالة فوز شركة سيكروسكي بالمناقصة التي تهدف إلى تلبية احتياجات القوات المسلحة التركية من المروحيات ذات الأغراض العامة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر:تركيا اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق