السبت، 14 مايو 2011

معرض دولي باسطنبول يكشف التطور الكبير للصناعات العسكرية التركية

كشف المعرض الـ 11 للصناعات العسكرية الدفاعية الدولية الذي افتتح في مدينة إسطنبول الأسبوع الماضي عن التطور الكبير والإمكانيات التقنية ـ الألكترونية العالية لمؤسسات الصناعات العسكرية التركية في هذا المجال سواءً بالنسبة للقطاع العام أو الخاص.
من أبرز معروضات الصناعات العسكرية الوطنية التي تجاوز عددها المئات:

ـ القنبلة الذكية التي صنعتها شركة "الماكنة ـ الكمياء ـ MKE" بالتعاون مع مؤسسة "العلم والتكنولوجيا التركية ـ tübitak". وهي قنبلة متطورة ذاتية التوجيه يبلغ وزنها 1 طن، تُطلق من مقاتلات أف ـ 16 وتصيب هدفها بدقة متناهية.


ـ صاروخ "جريت" الموجه بأشعة الليزر، صُنع من قبل شركة "روكيت سان" التركية، يُطلق من المروحيات الحربية ويبلغ مداه 8 كلم ويقوم بالانطلاق أوتوماتيكيا حال تحديد الهدف.



ـ المستشفى النقّال، يعد الأول من نوعه في تركيا ودول الشرق الأوسط، صُنع من قبل شركة "غاما" التركية من القطاع الخاص. ويمكن استخدام المستشفى النقال للأغراض العسكرية والمدنية معا ويمتاز بإمكانية تركيبه وإجراء عمليتين فيه في آن واحد في غضون ساعتين فقط.  

ـ ثلاثة أنواع من طائرات للرصد "تجسسية بلا طيار" تحوي كاميرات حساسة ذات قابلية على كشف الأهداف الثابتة والمتحركة وهي: 

1- طائرة "العنقاء" من صنع شركة "تاي" التركية ـ قطاع عام ـ وتعد أكبر الأنواع الثلاثة. 



2- طائرة "كاراييل ـ الريح السوداء" من صنع شركة فاستال ـ قطاع عام.



3- طائرة "بيراقطار" الإستكشافية من صنع شركتي "تاي" و"فستال".



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر : تركيا اليوم


هناك تعليق واحد:


  1. هل أنت في أزمة مالية ، تبحث عن المال لبدء مشروعك الخاص أو لدفع فواتيرك؟ ، ادفع في وقت لاحق القرض لجميع أنواع القروض بسعر فائدة منخفض من 2 ٪ قدم الآن عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: ( paylaterloan@zoho.com ) .

    ردحذف