السبت، 7 أبريل، 2012

الإعلان عن أول شخص تركي يشتري تذكرة رحلة إلي الفضاء

الإعلان عن أول شخص تركي يشتري تذكرة رحلة إلي الفضاء
 صارت "آهو آيصال كريم اوغلو" صاحبة سلسلة فنادق "Les Ottomans" أول شخصية تركية تقوم بشراء تذكرة رحلة إلي الفضاء تقوم بتنظيمها شركة "Space Expedition Curacao".

أردوغان:تركيا الثانية على العالم نموًا بعد الصين

حققت تركيا بنجاح تقليص البطالة اضافة الى الاستقرار الاقتصادي الذين اديا الى نمو اقتصادي بنسبة 8,5 بالمئة لسنة 2011 مما اهلها للتربع على المرتبة الثانية على المستوى العالمي .

مرحلة جديدة في اهداف تركيا الدفاعية

ينما تستمر محاولات تركيا في الاعتماد على المصادر المحلية في صناعاتها الدفاعية تهدف الان بتصدير ما يعادل 2 مليار دولار من الصناعات الدفاعية في الفترة 2012 – 2016 . وقد بلغت صادراتها لهذا القطاع ما يعادل 400 مليون دولار عام 2011 .

اعلان تاريخ تسليم العنقاء


سيتم تسليم طائرة المراقبة الجوية الوطنية بدون طيار الى القوات المسلحة التركية في شهر يونيو/ حزيران القادم . تعتبر الطائرة التي تم تسميتها " عنقاء " من افضل نماذج الصناعات الدفاعية التركية 

تركيا قاعدة للتكنولوجيا

تضاعف عدد مراكز التكنوبارك منذ عام 2007  والتي تهدف الى تشغيل الشباب خاصة و التي تقوم بتنظيم المشاريع الكبيرة .
 وتقوم وزارة الصناعة والتكنولوجيا بتقديم الدعم الكبير لهذه المناطق التكنولوجية .

قوارب لا تغرق في البحار

بدأت قوارب " كيم " التي تم صناعتها من قبل المهندسين الاتراك في خوض البحار المحيطة بتركيا .

سكك حديد الخط السريع بين اسطنبول وانقرة على وشك الانتهاء

قرب الانتهاء من خط السكك الحديدية السريع الرابطة بين مدينتي اسطنبول وانقرة وسيقوم الخط بربط اسيا عبر تركيا بالدول الاوربية ايضا . وسيقلص الخط الزمن بين المدينتين الى 3 ساعات فقط .

يبحثون عن العلاج في تركيا

بعد النجاح الذي حققه اطباء الجراحة التجميلية بنقل الوجوه عقد مئاة المرضى في اوربا والشرق الاوسط وافريقيا امالهم بتركيا لاجل اجراء عمليات نقل اعضاء لهم . وقد ادى نجاح عملية نقل الوجه الى زيادة ملحوظة في السياحة العلاجية .

زيادة الصادرات الزراعية

وصلت المنتجات الزراعية التركية الى الكثير من دول العالم بعد الدعم الذي قدمته وزارة الغذاء والثروة الحيوانية للقطاع الزراعي والذي ادى بدوره الى زيادة ملحوظة في كمية الانتاج . ادت زيادة الصادرات الى تحسين الحالة المعيشية الداخلية .

صناعة السيارات في طريقها لتحطيم الرقم القياسي

ادى انفتاح التجارة التركية الى اسواق جديدة بعد تقلص الواردات الاوربية جراء الازمة الاقتصادية التي تعانيها الى قيام تركيا بتصدير ما يعادل 5 مليار 168 مليون دولار خلال الثلاثة اشهر الاولى من السنة . كانت تركيا قبل 10 سنوات تقوم بتصدير ما يعادل هذا المبلغ طوال سنة كاملة .

حملة تطوير لانتاج البذور


 بعد الدعم الكبير الذي توليه الحكومة لقطاع انتاج البذور بدأ القطاع بمرحلة جديدة من التطوير حيث حطم ارقامه القياسية السنة الماضية وقام بتصدير البذور التركية الى 68 دولة في العالم بما فيها اسرائيل .