الأربعاء، 28 ديسمبر، 2011

مسابقة لتصميم أول سيارة تركية محلية الصنع لتنافس الماركات العالمية


بينما تتجهز تركيا لانتاج سيارتها الوطنية وقيامها بصناعة الادوات الاحتياطية للكثير من السيارات تقوم الان بمشروع  لابحاث وتطوير هذا القطاع .وستقوم ولاول مرة في تاريخها بتنظيم مسابقة لمشروع تصميم السيارات .

الثلاثاء، 13 ديسمبر، 2011

إنتاج أول سيارة تركية تعمل بالكهرباء والديزل معًا


قامت شركة تمسا التركية بالتعاون مع جامعة سقاريا بصنع اول سيارة نقل للركاب تعمل بالقوة الكهرباية والديزل ( هجين ) وتتميز هذه السيارات بقلة استهلاكها للوقود حيث تمت صناعة اول نموذج منها .

وزير الدفاع التركي: سنصنع أول طائرة محلية في مدينة ايسكي شهير

  صرح وزير الدفاع الوطني التركي عصمت يلماز بأنه مواكبة للتطور الذى سيحدث في مجال صناعة الدفاع والطيران التركي بوجه عام، فإنهم يفكرون في وضع حجر الأساس لمستقبل هذا التطور في مدينة ايسكي شهير .

اختراع تركى يقلل 60% من استهلاك الطاقة


 نجح مجموعة من المهندسين الأتراك في تطويرصابورة إلكترونية ( (elektronik balast ) (آلية إلكترونية يمكنها خفض الضوء ورفعه لتوفير الطاقة) تُستخدم لمصابيح الهاليد المعدني وبخار الصوديوم المستخدمة بكثرة في قطاع الإضاءة، وذلك نتيجة لأعمال البحث والتطوير المدعومة من مؤسسة الأبحاث العلمية والتكنولوجية التركية (TÜBİTAK).

نجاح اختبارات الأنظمة القتالية للمروحية التركية (T-129)


تم بنجاح اختيار الانظمة القتالية للمروحية التركية (T-129) التي صنعت بتقنية تركية عالية .وكان قد تم بنجاح اختبار الطيران الاول للمروحية يوم (17) اغسطس/اب 2011

نجاح تجارب تشغيل عربات الترام المصنعة محليا


 قام صناع بورصة بتجربة عربة الترام الوطنية عمليا بعد انتهائهم من تصنيعها ، وقد أثبتت نجاحها يوما بعد يوم . وقد تم تقدير عمرها الافتراضى بـ 30 سنة . و تم الانتهاء من الاجراءات الرسمية المتعلقة بصناعتها .