الأربعاء، 30 نوفمبر، 2011

حوض اسماك عالمي


تم وضع الحجر الاساس لاحد اكبر احواض الاسماك في مدينة انطاليا تقدر تكلفة المشروع بـ 80 مليون دولار ومن المتوقع الانتهاؤ منه صيف 2012 .

أول بندقية مشاة آلية محلية الصنع


 تستعد القوات المسلحة التركية لاستعمال سلاح البندقية الالية الوطنية التي تم صناعتها محليا حيث سيتم انتاجها بصورة مستمرة بعد ان نجحت في الاختبارات والتجارب.وللبندقية مواصفات خاصة اضافة الى المواصفات الاعتيادية العالمية وسيتم استبدالها ببنادق جي 3 المستعملة حاليا .

انتاج اول سيارة هبريد تركية


قامت شركة تمسا بالتعاون مع جامعة سقاريا بصنع اول سيارة نقل للركاب تعمل بالقوة الكهرباية والديزل ( هبريد ) وتتميز هذه السيارات بقلة استعمالها الوقود حيث تم صناعة اول نموذج منها .

إستكشاف أعماق البحر الاسود


 بدأت سفينة ابحاث اعماق البحار " ر ف بيليم- 2 " التابعة لجامعة اسطنبول التقنية بالتعاون مع مؤسسة العلوم والتكنولوجيا التركية ( توبيتاك ) بالكشف عن اعماق البحر الاسود في المياه الاقليمية التركية اضافة الى تعيين اماكن تواجد اسماك اليوروبيان انجوفي الصغيرة الحجم .

السبت، 26 نوفمبر، 2011

السيارة التركية الوطنية فى الطريق


بدأت تركيا بخطوات اخرى لتسهيل صناعة السيارة الوطنية التي يقدر الخبراء سعرها بحدود 25 الف ليرة . وستقوم الحكومة بدعم الانتاج لاجل تقليل سعرها لتصبح بحدود 15 الف ليرة .

السبت، 19 نوفمبر، 2011

عودة العقول التركية الذكية إلى حضن الوطن


أطلقت شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية (TUSAŞ) حملة إعادة المهندسين الأتراك والعقول الذكية المهاجرة إلى أرض الوطن لتوظيفهم في مشاريع خاصة بصناعة الطائرات المقاتلة والمروحيات ومشاريع فضائية بالإمكانيات الوطنية.
وعلى خلفية إعلان الشركة عبر موقعها على شبكة الإنترنت عن بدء مشروع "عودة العقول الذكية إلى أرض الوطن"، راجع الشركةَ خلال شهر واحد فقط ما يزيد 100 من المهندسين الذين يعملون في الدول الأجنبية، وفي طليعتها الولايات المتحدة الأمريكية  وألمانيا. 
وأشار مسؤولو الشركة المذكورة إلى بدء المفاوضات مع 20 مهندساً ذوي كفاءات عالية في مجالاتهم من بين المراجعين، مضيفين أنهم يحتاجون إلى أيد عاملة ماهرة ومتخصصة لاستخدامها في مشاريع متعلقة بصناعة الدفاع الوطني.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر:تركيا اليوم

الجمعة، 18 نوفمبر، 2011

تركيا تتجاوز اوربا في استعمال التكنولوجيا


تجاوزت تركيا الكثير من الدول الاوربية في مجال الاتصالات والشبكة الالكترونية عبر الاسلاك و 3 جي وغيرها من خدمات الاتصالات وقد قامت بما يعادل 36,39 مليار من الاتصالات في الربع الثالث من هذه السنة .

الأربعاء، 16 نوفمبر، 2011

تركيا الدولة التاسعة عشر عالميا


النمو التركي لايتقصر على النمو الاقتصادي بل مستمر في جميع المجالات وقد قامت مؤسسة براند فينانس العالمية بتقييم دول العالم حيث حصلت تركيا على المرتبة التاسعة عشر عالميا .

الجمعة، 11 نوفمبر، 2011

نجاح باهر في تجارب العنقاء التركية


تعتبر الطائرة بدون طيار التركية الوطنية " العنقاء " من افضل الحملات نحو التحول الى الصناعات الوطنية ضمن الحملة الوطنية . وقد تجاوزت الطائرة جميع محاولات الطيران بنجاح .

الخميس، 3 نوفمبر، 2011

نفق جبلى يتحول من الخيال الى الحقيقة


سيتم فتح نفق تحت الجبال في الطريق الرابط بين مدينة اوردو وارضروم بطول 14,7 كلم ليحقق حلما استمر 50 سنة .وسيتم فتح النفق تحت جبل اوفيت الذي يبلغ ارتفاعه 2600 متر والذي كان مصدر رعب للسواق .