الأحد، 29 مايو، 2011

تركيا تنجز تصنيع أول صاروخ طائرة هليكوبتر موجه بالليزر


أنجزت شركة (روكيت سان) التركية تصنيع صاروخ لم تطوره الولايات المتحدة الأمريكية بعد، و أجرت الاتفاقيات اللازمة بشأنه. إذ يجري تثبيت هذا الصاروخ الذي سمي بـ(CİRİT أي الرمح) و الذي يبلغ مداه 8 كيلومترات على طائرة الهليكوبتر، و يستطيع اصابة الهدف بضربة واحدة بفضل خاصية توجيهه.

السبت، 14 مايو، 2011

معرض دولي باسطنبول يكشف التطور الكبير للصناعات العسكرية التركية

كشف المعرض الـ 11 للصناعات العسكرية الدفاعية الدولية الذي افتتح في مدينة إسطنبول الأسبوع الماضي عن التطور الكبير والإمكانيات التقنية ـ الألكترونية العالية لمؤسسات الصناعات العسكرية التركية في هذا المجال سواءً بالنسبة للقطاع العام أو الخاص.

السبت، 7 مايو، 2011

روسيا تصدّق على اتفاقية التعاون النووي مع تركيا


اعلن الكرملين اليوم السبت ان الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف وقع على اتفاقية للتعاون النووي ابرمت في عام 2009مع تركيا مما يعزز مشاريع الطاقة بين الدولتين.

الأربعاء، 4 مايو، 2011

بدء التشغيل التجريبي للقطار السريع بين أنقرة وقونيا


أعلنت وزارة المواصلات التركية أن القطار السريع سيبدأ بنقل المواطنين اعتباراً من الأيام الأخيرة من الشهر الحالي.
وفي الرحلات التجريبية التي مازلت مستمرة تم الوصول الى سرعة 250 كلم/ساعة. وفي أعقاب تسجيل نجاح الرحلات التجريبية الجارية تحت مراقبة شركة ايطالية مختصة ستمنح الأخيرة شهادة بهذا الخصوص يباشر القطار السريع وفقها رحلاته التجارية.

الثلاثاء، 3 مايو، 2011

تركيا تتأهب للزعامة في دنيا الأقمار الصناعية


تستعد تركيا لنقل علاقاتها المتميزة مع دول الجوار ودول منطقة الشرق الأوسط إلى الفضاء,وأفادت الأنباء أن قمر تركسات الصناعي الذي من المقرر حسب الخطة الموضوعة أن تزيد عدد أقماره إلى سبعة أقمار حتى عام 2023 سيمتلك أسطولاً جديداً من الأقمار الصناعية  فيما بعد عام 2023 لتبلغ أعداها نحو 15 قمراً مما سيجعل من تركيا مركزاً محورياً هاماً في مجال الاتصالات وتبادل المعلومات يمتد من دول البلقان حتى الدول الأفريقية.

مجلس الاتحاد الروسي يصادق على اتفاقية التعاون النووي مع تركيا


صادق مجلس الاتحاد الروسي على اتفاقية محورية تهدف إلى تعزيز الطاقة النووية بين تركيا وروسياجاء وفقا للخبر الذي نشرته و كالة "ايتار تاس" الروسية أن مجلس الاتحاد الروسي قد صادق على الاتفاقية المحورية التي أبرمتها تركيا وروسيا في 6 أغسطس 2009، والتي تهدف إلى استخدام الطاقة النووية لأغراض سلمية.